[[ImgSrc-search]]
اتصل بنا
تيل: + 86-774-5298182
فاكس: + 86-774-528055
البريد الإلكتروني: sales@unisun-stone.com
العنوان: نو. 6 تيانخه الطريق، بينغوي المنطقة الصناعية، هيزهو، قوانغشى، الصين
يونيو 2018 الصين. شويتو ستون مؤشر شهر مشاهدة
Jul 04, 2018

يونيو 2018 "الصين. مؤشر شويتو ستون" شهر يشاهد



يؤثر الموسم المنخفض في منتصف العام على السوق ، ويستمر مؤشر الازدهار في الانخفاض


يونيو 2018 "الصين · مؤشر Shuitou ستون" الشهر


وفقا لنظام مراقبة المعلومات في "الصين · مؤشر شويتو ستون" ، أغلق مؤشر الازدهار الحجري عند 103.85 نقطة في يونيو ، بانخفاض 10 نقاط عن الشهر السابق ، واستمر المؤشر في الانخفاض. بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي ، ارتفع بنسبة 8.12 نقطة ، بزيادة قدرها حوالي 8.48 ٪. في يونيو ، واصلت المبيعات والأوامر والفوائد الاقتصادية وغيرها من المؤشرات إلى التقلص ، انخفضت ظروف السوق ، انخفض مؤشر الازدهار لمدة ثلاثة أشهر متتالية.


أولا ، مؤشر الازدهار


من خلال استطلاعات السوق حول الإنتاج والمبيعات والأوامر والمخزون والعمل والفوائد الاقتصادية وغيرها من المؤشرات الرئيسية مقارنة بالشهر الماضي وتوقعات ازدهار الشهر المقبل ، يتم حساب نتائج الحكم الذاتي من الناحية الإحصائية ، ويغلق مؤشر الازدهار الحجري في يونيو. عند 103.85 نقطة ، انخفضت سلسلة 10 نقاط ، بانخفاض نحو 8.79 ٪ ، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي ، بزيادة قدرها 8.12 نقطة ، بزيادة قدرها حوالي 8.48 ٪. استمر مؤشر الازدهار في الانخفاض في يونيو ، وتقلص الانخفاض قليلا.


ووفقًا لنتائج الاستطلاع ، فقد اعتبر حوالي 62.2٪ من هذا الشهر أن المؤشرات كانت كما كانت في الفترة السابقة. يعتقد حوالي 29 ٪ من الشركات عينة أن المؤشرات قد زادت مقارنة مع الفترة السابقة ، ونحو 8.8 ٪ يعتقدون أن المؤشرات كانت أقل من الفترة السابقة. مقارنة بمؤشرات الشهر السابق ، هذا الشهر ، استمرت نسبة المؤشرات إلى نمو الفترة السابقة في الانخفاض ، بانخفاض 10 نقاط عن الشهر السابق. استمرت نسبة الشقق في الارتفاع ، حيث ارتفعت بنسبة 8 نقاط. كانت نسبة الانخفاض أيضا في الارتفاع. ، ارتفع بنسبة 2 نقطة. بشكل عام ، تستمر المؤشرات الاقتصادية لهذا الشهر في الانكماش.


من مؤشرات هذا الشهر ، بالإضافة إلى نسبة الشركة من المخزون إلى الفترة السابقة أقل من 50 ٪ ، والمؤشرات الأخرى أكثر من 50 ٪ ، مما يعني أن 50 ٪ وأعلى الشركات العينة تعتقد أن معظم المؤشرات مستقرة ، من هذه النسبة أكبر مؤشر على العمالة ، وهو ما يمثل 78 ٪ ، تليها العقود النظامية والمنافع الاقتصادية ، وهو ما يمثل 73.2 ٪ و 61 ٪ على التوالي. وبالمقارنة مع نسبة مؤشرات الازدهار في شهر مايو ، بالإضافة إلى انخفاض طفيف في نسبة العمالة والعمالة ، من المتوقع أن تستمر نسبة المؤشرات الأخرى في الارتفاع ، مع زيادة تصل إلى 16 نقطة ، يليها الاقتصاد. . زيادة الفوائد بنسبة 12.4 نقطة. على النقيض من نسبة الشقة ، بالإضافة إلى زيادة طفيفة في نسبة زيادة العمالة والمخزون ، ارتفعت نسبة مؤشرات أخرى ، أكبر نسبة من جرد الشركة ، وهو ما يمثل 46.3 ٪ ، وهي أقل نسبة من العمالة هو 14.6 ٪. وباستثناء هذا الشهر ، ارتفعت نسبة كل مؤشر مقارنة بالشهر السابق ، وكانت الزيادة على الأكثر 4.9 نقطة.


تظهر توقعات الشركة النموذجية لازدهار الشهر المقبل أن الشركة تتوقع أن ظروف التشغيل والشعور بالصناعة ستظل جيدة عند 34.1٪ و 39٪ على التوالي ، أي بانخفاض 14.4 و 3.8 على التوالي. سيتم تخفيض نسبة ظروف التشغيل والشركة للصناعة بنسبة 65.9٪ و 58.5٪ على التوالي. انخفض بنسبة 5.7 و 3.3 نقطة.


الثانية ، وجهة نظر مؤشر الأسعار الشهرية

وفقا لرصد النظام ، أغلق مؤشر أسعار الحجر عند 95.75 نقطة في يونيو ، بزيادة 0.01 نقطة عن الشهر السابق ، بزيادة بنحو 0.01 ٪. هذا الشهر ، ارتفع مؤشر أسعار الحجر بشكل طفيف واستقر السعر. كان مؤشر السعر الشهري 99.85 نقطة ، أقل من سعر الفترة نفسها من العام الماضي. من بينها ، كان سعر الجرانيت وغيرها من المواد الحجرية هو نفس سعر الشهر الماضي ، انخفض سعر الرخام قليلاً ، وانتعش سعر الرخام الصناعي. من اتجاه مؤشر الأسعار الأسبوعية ، أظهر سعر هذا الشهر تذبذب في معدل التذبذب. بعد انخفاض السعر بشكل طفيف في الأسبوع الثاني ، ارتفع السعر قليلاً في الأسبوع الثالث ، وكان السعر في نهاية الشهر تقريبًا نفس السعر في بداية الشهر.


أغلق مؤشر الأسعار على الرخام هذا الشهر عند 97.03 نقطة ، بانخفاض 0.01 نقطة عن شهر مايو وبانخفاض حوالي 0.01 ٪. انخفض السعر قليلا هذا الشهر. كان مؤشر الأسعار الشهرية 100.42 نقطة ، وهو أعلى من نفس الفترة من العام الماضي. هذا الشهر ، أظهر مؤشر أسعار الرخام اتجاه تعديل التذبذب. في النصف الأول من الشهر ، انخفض السعر قليلاً. بحلول الأسبوع الثالث ، انتعش السعر واستقر السعر في نهاية الشهر. انخفض سعر ألواح الرخام قليلاً هذا الشهر ، ليغلق عند 93.84 نقطة هذا الشهر ، بانخفاض 0.02 نقطة. سعر الكتل والمنتجات النهائية لم يتغير عن الشهر الماضي. تم تعديل سعر بعض الألواح الكبيرة هذا الشهر مع تذبذب ظروف السوق. تم تخفيض سعر الألواح الكبيرة قليلاً هذا الشهر ، ولكن معظم أسعار الألواح الكبيرة استقرت. كان الطلب في السوق أضعف هذا الشهر ، واستمر انخفاض بعض أسعار الأسهم ذات رأس المال الكبير بشكل طفيف.

أغلق مؤشر الأسعار للجرانيت هذا الشهر عند 87.37 نقطة ، دون تغيير عن الشهر السابق. بقي سعر الجرانيت مستقرًا هذا الشهر. كان مؤشر الأسعار الشهرية 98.55 نقطة ، ولا يزال السعر هذا الشهر أقل من نفس الفترة من العام الماضي. كان سعر الجرانيت هذا الشهر مستقرًا ، ولم يكن هناك تقلب في أسعار الكتل والبلاطات والمنتجات الجاهزة ، والتي تم تسجيلها عند 85.95 و 100 و 74.12 على التوالي.

أغلق سعر الرخام الصناعي عند 101.97 نقطة هذا الشهر ، مرتفعا 0.08 نقطة في الشهر ، بزيادة حوالي 0.07 ٪ ، وكان مؤشر الأسعار الشهرية 99.15 نقطة. مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي ، كان السعر لا يزال منخفضًا. استقر مؤشر الأسعار هذا الأسبوع وتغيرت تقلبات الأسعار قليلاً. ومع تغير السوق للرخام الصناعي ، كانت الكتل والمنتجات النهائية مسطحة مع الشهر السابق ، وارتفع سعر الألواح الكبيرة قليلاً ، حيث أغلق عند 103.16 و 119.82 و 100.25 على التوالي.

أغلق مؤشر أسعار المنتجات الحجرية الأخرى عند 90.00 نقطة هذا الشهر وظل مستقرا. كان مؤشر الأسعار الشهري 100.0 نقطة ، وهو نفس الرقم في نفس الفترة من العام الماضي. ظل اتجاه أسعار المواد الحجرية الأخرى مستقرًا هذا الشهر ، ولم تتغير الأسعار الأسبوعية بشكل أساسي. كانت أسعار اليشم وحجر الكوارتز والحجر الجيري هي نفس الشهر الماضي.


الثالثة ، العوامل الرئيسية التي تؤثر على ازدهار صناعة الحجر


في يونيو ، واصل الاقتصاد اتجاهه الشهر الماضي واستمر في الانخفاض. تم تضييق الانخفاض قليلا. استمر ازدهار صناعة الحجر في هذا الشهر ، وزاد الضغط الهبوطي على الصناعة في منتصف العام.


من مؤشرات هذا الشهر: (1) تضيق هوامش الربح. هذا الشهر ، 24.4 ٪ من الشركات عينة يعتقدون أن الفوائد الاقتصادية قد زادت ، بانخفاض 15.6 نقطة عن الشهر السابق. في منتصف العام ، كان الجو العام لمعنويات السوق بارداً نسبياً ، وشجّعت الشركات على ترويج المبيعات ، أو تخفيضات تخفيض الأسعار أو المبيعات الربحية ، وما إلى ذلك ، وتقلص هامش أرباح الشركة ، وانخفضت أرباح الشركات. (2) يتم تخفيض الإنتاج والمبيعات أكثر. من حيث حجم الإنتاج والمبيعات ، شكلت الزيادة لهذا الشهر 14 و 16 نقطة على التوالي مقارنة بالشهر السابق. انخفضت حصة الصفقة بسبب انخفاض الطلب والسوق الضعيف بشكل عام. وفي الوقت نفسه ، استقرت العمالة في العمالة قليلاً ، وأصبح الإنتاج أكثر حذراً وتقلص الإنتاج. (3) من المتوقع أن تكون توقعات السوق سلبية بعض الشيء. انطلاقا من الوضع التجاري أو ازدهار الشهر المقبل ، فإن أكثر من نصف الشركات تعتقد أنه سيتم الحفاظ على الوضع الراهن الشهر المقبل.


اعترف عاملون في الصناعة أنه بسبب الطقس ، أصبح شهر مايو ويونيو ويوليو معترفا بها في غير موسمها في صناعة الحجر. من أجل القضاء على تأثير خارج الموسم ، ستستخدم الشركة بعض لوحات الجرد القديمة لصنع لوحات ترويجية ، وجذب المزيد من الناس عن طريق عروض ترويجية منخفضة التكلفة ، ودفع مبيعات مجالس جديدة أو المنتجات الرئيسية التي لا تقديم عروض خاصة. وبالتالي تحسين الربح الإجمالي للمشروع ، ولكن أيضا القضاء على ضغط المخزون وسحب الأموال.


من يناير إلى أبريل ، بلغت قيمة صادرات صناعة الحجر 138.81 مليون يوان ، بانخفاض 16.67٪ مقارنة مع 166.58 مليون يوان في نفس الفترة من العام الماضي. من وجهة نظر البيانات ، فإن حالة التصدير لصناعة الحجر ليست متفائلة ، وهذا هو بالفعل الوضع الذي شهدت صناعة الحجر صادرات بطيئة لسنوات عديدة. استنتجت الصناعة في صناعة الأحجار أن هناك ثلاثة أسباب رئيسية لانخفاض إجمالي الصادرات: أولاً ، أجبر الوضع الاقتصادي الدولي شركات التجارة الخارجية على عدم إغلاق المصانع أو تحويلها ؛ ثانياً ، جعل تسريع التدويل أسعار الحجر أكثر شفافية حول العالم. منافسة داخلية مفرغة غير منتظمة السعر.


كما أدى تراجع المؤسسات الحجرية إلى إضعاف السوق. في الوقت الحاضر ، تضاعف سوق رأس الماء تقريباً عدد ممارسي الحجارة ، والعديد من هؤلاء الممارسين الجدد على دراية كبيرة بالتسويق ، الأمر الذي سيؤدي حتماً إلى تحويل مبيعات بعض ممارسي الحجارة الأصليين. أصبحت المنافسة في السوق شرسة على نحو متزايد.


وقد دأبت صناعة الأحجار على توديع نمط النمو الواسع والمتفجر ، وتحولت إلى وضع طبيعي جديد ، مما يضع متطلبات أعلى على القدرات التكنولوجية وقدرات الإنتاج والإدارة وقدرات الابتكار للشركات. كما تم وضع متطلبات أعلى على مشاكل التوظيف في الشركات ، وزراعة وإدخال إدارة الشركات والموظفين التقنيين.


رابعا ، توقعات اتجاه السوق


ووفقًا للنتائج الإحصائية ، توقعت 34.1٪ من الشركات النموذجية هذا الشهر أن أوضاع أعمالها ستستمر في التحسن في الشهر المقبل ، ويعتقد حوالي 65.9٪ أنها ستكون ثابتة. من حيث توقعات الصناعة ، تتوقع 39 ٪ من الشركات أن الشهر المقبل سيكون أفضل ، و 58.5 ٪ سوف تكون مسطحة. من وجهة نظر البيانات ، أكثر من نصف الشركات النموذجية متحفظة حول اقتصاد الشهر التالي ، والشركة حذرة بشأن توقعات السوق. من المتوقع أن مؤشر رخاء حجر يوليو لن يتحسن أو سيستمر في الانخفاض.


المصدر: مؤشر شويتو ستون